طرق التخلص من حشرة البق

مكافحة بق الفراش
تعد حشرة البق هي واحدة من الحشرات المزعجة التي قد تتسبب في المشكلات الصحية لكي ولأسرتك، وهي من الحشرات الصغيرة للغاية التي يصعب مسكها، لذا التعامل معها يكون من خلال بعض المبيدات الحشرية المخصصة لذلك النوع. تنجذب حشرات البق للأماكن الرطبة الموجودة في المنزل، لذا من أكثر الأماكن التي تتواجد بها هي أماكن النوم.

طرق استخدام قرصات البق

أقراص البق هي واحدة من الطرق التي يمكنك الاعتماد عليها في التخلص من حشرات البق في المنزل، ويمكن استخدام تلك الأقراص من خلال الخطوات التالية: من الممكن استخدام دلتا مثيرين في مكافحة حشرة البق كما يستخدم أيضا في مكافحة الباعوض فهو من الأنواع القوية الفعالة التي تقتل البق بمجرد ملامسته، وهي يرش في كل الأرضيات لتغطيتها حتى تتأكد من فاعليته في التعامل مع تلك الحشرة، الأماكن المغطاة مثل تحت الأسرة يمكن تغطيتها برش مالاسون ويكون بتركيز 30%. يمكنك استخدام قرصات التبخير بحيث تستخدم 3 أقراص منه لكل متر مكعب من المنزل، ولكن عليك التأكد من غلق كل منافذ الهواء بإحكام، ولكن احذر لأن أقراص التبخير تلك ليست آمنة على الأطفال أو البشر لذا يفضل أن يترك المنزل خالي لمدة ثلاث أيام على الأقل، بعد ثلاثة أيام ستعود للمنزل لتجد أنه تم القضاء على حشرة البق تمامًا منه.

اشكال حشرة بق الفراش

حشرات الفراش أنواع عديدة ومختلفة، ولكن يمكنك تمييز بق الفراش من شكلها، حيث أنها حشرة صغيرة على الشكل البيضاوي جسمها مسطح وبحجم بذرة تفاح صغيرة. يكون جسم تلك الحشرة منتفخ بعد أن تقوم بامتصاص الدماء، وهي من الحشرات التي لا يمكنها الطيران ولكنها تقفز بسرعة كبيرة، وتتغذى على دماء الكائنان الحية من البشر أو من الحيوانات الاليفة الموجودة بالمنزل، الحشرة بنية اللون وهي تتواجد في الأساس في المنزل بسبب عدم التهوية الجيدة للمنزل، وتتسبب في الحكة الشديدة لمن قامت بلدغه مما يسبب عدم الشعور بالراحة والأرق في بعض الأحيان.
حشرة البق، بق الفراش
حشرة البق، بق الفراش

التخلص التام من حشرات الفراش

يمكنك القضاء على حشرة البق في المنزل من خلال أكثر من طريقة، ويعد الاعتماد على شركة من شركات القضاء على الحشرات هي الحل الأسرع والأمثل في ذلك، حيث تقوم الشركة بالعمل باحترافية ومهارة تساعدك في التخلص تمامًا من تلك الحشرات. أو يمكنك الاعتماد على الخلطات المنزلية والأقراص المخصصة لتلك الحشرات ورش المنزل بنفسك، ولكن هناك بعض المنتجات غير آمنة على حياة الكائنات الحية لذا عليك الحذر في التعامل معها. كما أن حشرة البق يعد من الحشرات الدقيقة التي تدخل داخل المفروشات ولا يمكن رؤيتها، لذا فعند التخلص منها ورش المنزل عليك بتعريض كافة مفروشات المنزل للشمس والتهوية الجيدة. حيث تفر تلك الحشرات من النظافة وتبحث عن الأماكن الرطبة الغير نظيفة لتعيش بها، وهناك عدد كبير من الشركات الممتازة في ذلك المجال التي يمكنك الاستعانة بها والتي تضمن لك الحل المثالي للتخلص من تلك الحشرات نهائياً.

اقوى طرق علاج البق

الطريقة الأمثل هو التعامل مع متخصصين مثل شركات مكافحة الحشرات. ولكن إذا قمت بالاعتماد على نفسك في علاج ذلك الأمر فعليك اتباع الخطوات التالية:
    • عليك القيام بسد كافة الثقوب الموجودة في المنزل حيث تعد تلك الأماكن هي الأفضل لتكاثر حشرات البق.
    • هناك شبكة مصنعة من الخيوط الدقيقة والمتشابكة والتي تعمل على صيد البق والحد من حركتها مما يعمل على قتلها.
    • يفضل أن تقومي بالغسل الدوري لكافة المفروشات في المنزل بماء ساخن للغاية يصل لحد الغليان للقضاء على الحشرات.
    • ومن ثم قومي بتعريض تلك المفروشات للشمس والهواء لفترة جيدة حتى تجف تمامًا.
    • الريحان من النباتات التي تحمل الروائح القوية والتي تساعد على طرد حشرات البق من المنزل من خلال نثر أوراقه في أماكن متفرقة من المنزل.
    • يمكن أن تقومي باستخدام مجفف الشعر في القضاء على البق من خلال تسليط حرارته العالية على الأماكن المتواجد بها.
    • قومي بتعريض المنزل للتهوية الجيدة والشمس باستمرار حتى تتأكدي من عدم وجود مثل تلك الحشرات في المنزل من جديد.
    • طرق لمكافحة بق الفراش لا توجد إجابة واحدة تناسب الجميع للتحكم في بق الفراش ، حيث ستختلف أفضل طريقة لكل أسرة على حدة. ومع ذلك ، هناك بعض الطرق الشائعة التي يمكن استخدامها للمساعدة في تقليل انتشار هذه الآفات: “فكر في خيارات العلاج الخاصة بك.
    • بق الفراش مخلوق صغير ولكنه مزعج يمكن أن يسبب مشاكل كبيرة في منزلك. إذا كنت مثل معظم الناس ، فمن المحتمل أنك جربت بعض الطرق المختلفة للتخلص منهم دون نجاح كبير. بق الفراش صغيرة ، بحيث يصعب اكتشافها ، ويمكن أن تظل غير مكتشفة لفترات طويلة من الزمن.
هناك أكثر من علامة يمكنك متابعتها للتأكد من وجود حشرة البق في منزل والتي منها العلامات التالية:
  • الالتهابات الجلدية

وجود نوع من أنواع الالتهابات الجليدية على بشرتك أو بشرة أحد أفراد الأسرة، وقد تتسبب تلك الالتهابات في الحكة الشديدة والاحمرار في الجلد، وفي بعض الأحيان قد تصل لدرجة النزيف من تلك المنطقة المصابة.
  • ظهور بقع حمراء من الدم

في بعض الأحيان من الممكن أن تجد بعض البقع الحمراء على الأسرة أو في الملابس، وتكون تلك البقع الحمراء هي عبارة عن قطرات من الدم نتيجة لسحق تلك الحشرات.
  • الروائح الكريهة

تتسبب تلك الحشرات في وجود بعض الروائح الكريهة في المنزل، حيث تطلق غدد تلك الحشرات تلك الروائح. فإذا قمت بالبحث عن سبب تلك الرائحة ولم تجد سبب فإعلام أن بمنزلك العديد من تلك الحشرات، وتشبه هذه الروائح رائحة الطعام الفاسد أو الملابس المتسخة.
  • الجلود المقشرة

في مرحلة ما من عمر تلك الحشرات تقوم بقذف جلودها لتجدد بشرتها.
  • بيض حشرة البق الصغير

في بعض الأحيان قد تجد بعض البقع البيضاء على الأثاث، تلك ليست بقع كما تبدو ولكنها عبارة عن بيض صغير لحشرات البق لم يقم بالفقس بعد.

لطلب الخدمة أو للإستفسار