التخلص من النمل الأسود

التخلص من النمل الأسود
يعد النمل أحد الآفات المنتشرة في كل مكان، ولكن يكثر انتشاره في فصل الصيف، حيث تظهر العديد من أنواع النمل المختلفة على حسب طبيعة كل مكان، ولعل النمل الأسود من أشهر الأنواع التي تنتشر بالمملكة بشكل كبير، كما تسبب العديد من المخاطر والأضرار بداية من تلف المفروشات والأثاث، وكذلك التعرض للدغاتها، لذلك سنوضح بالتفصيل طريقة التخلص من النمل الأسود بفاعلية باستخدام مواد طبيعية وأخرى كيميائية ، فتابع معنا لتعرف الطريقة كاملة.

التخلص من النمل الأسود

إن كنت تواجه مشكلة وجود أعداد كبيرة من النمل الأسود أو النمل الأبيض بمنزلك أو أي مكان آخر، فعليك الإسراع باتخاذ الإجراءات الوقائية للسيطرة على الأمر. حيث إن هذا النوع من النمل ينتشر بسرعة عندما يجد مصدر الغذاء المناسب له. بناء على ذلك سوف نعرض بالتفصيل كيفية التخلص من النمل الأسود بالطرق الطبيعية المتوفرة في كل منزل من خلال الآتي:

1- الفلفل الحار لطرد النمل الأسود

يعتبر الفلفل الحار رادع قوي للنمل الأسود، وذلك لرائحته المزعجة بالنسبة للنمل، فكل ما عليك فعله هو رش الفلفل في أركان المنزل. كما يجب التركيز على المناطق التي يسير فيها النمل، وكذلك بجانب أماكن الشقوق في الجدران.

2- القضاء على النمل الأسود بالنشا

نشا الذرة من طرق التخلص من النمل الأسود بفاعلية، حيث يمكنك سكب بعض النشا على النمل مباشرة ثم سكب الماء. كما يمكن الاستغناء عن الماء والاكتفاء بالنشا فقط، ومن ثم مسح النمل بعد موته بالمكنسة الكهربائية.
طرق التخلص من النمل الأسود
طرق التخلص من النمل الأسود

3- القضاء على النمل ببيكربونات الصوديوم

يمكن لبيكربونات الصوديوم أن تُبيد العديد من أنواع الحشرات التي تتسلل إلى المنزل ومنها النمل الأسود. حيث يتم خلط القليل منها مع ملعقة من الملح ورشها في أماكن وجود النمل، وفي الشروخ للقضاء الفوري على الحشرات.

4- طرد النمل بالأعشاب

يمكنك استخدام بعض التوابل التي لها رائحة نفاذة في طرد النمل بشكل فعال، مثل استخدام مسحوق القرفة أو النعناع، أو القرنفل. حيث يتم رش هذه التوابل في أركان المكان، وحول المنزل من الخارج لمنع النمل الأسود من الدخول إلى المنزل نهائيًا.

كيفية التخلص من النمل في المطبخ

يعتبر المطبخ أنسب مكان لظهور النمل بكافة أنواعه، حيث يجد فيه بيئة صالحة للعيش ووضع اليرقات حيث يتوفر الغذاء بوفرة. بناء على ذلك يجب التخلص من النمل الأسود في المطبخ من خلال اتباع ما يلي:
  • التخلص الفوري من بقايا الطعام وعدم تركه مكشوفًا.
  • تنظيف المطبخ باستمرار باستخدام محلول مكون من الماء والخل، كما يمكن عمل محلول مكون من الماء والليمون.
  • بقاء الثلاجة وأفران تسخين الطعام نظيفة طوال الوقت وخالية من فتات الطعام.
  • التخلص من القمامة في سلة المهملات أول بأول، وعدم تركها مكشوفة.

طريقة قتل النمل الأسود بالبوراكس

البوراكس من المواد الفعالة في التخلص من النمل الأسود بشكل جذري، لكن يجب استخدامه بحذر من خلال اتباع الآتي:
  1. يجب ارتداء القفازات الوقائية والكمامة لتغطية الأنف والفم.
  2. خلط مقدار نصف ملعقة من البوراكس مع 8 ملاعق صغيرة من السكر، وإذابتهم في كوب من الماء الدافئ.
  3. يتم التقليب جيدًا حتى يذوب الخليط تمامًا.
  4. تشكيل كرات من القطن متوسطة الحجم.
  5. يتم غمر الكرات القطنية في المحلول السابق ووضعها حول المنزل، كما يجب وضعها في أماكن وجود النمل.
  6. في النهاية يجب التخلص من العبوة بعد الانتهاء وعدم استخدامها مرة أخرى.
طرق التخلص من النمل
طرق التخلص من النمل

القضاء على النمل بحمض البوريك

إن حمض البوريك من أنواع السموم الشائع استخدامها لإبادة النمل بمختلف أنواعه، فهو قادر على تدمير مستعمرات النمل في غضون أيام قليلة من استخدامه. فيمكن استخدامه من خلال رشه مباشرة على أماكن وجود النمل، أو يمكن غمس كرات قطنية بمحلول حمض البوريك وتوزيعها في كافة الأرجاء. من ناحية أخرى نؤكد على ضرورة إبعاد الحيوانات الأليفة عن منطقة وجود هذا الحمض، كما يجب الابتعاد التام عن الأطفال. النمل الأسود من الحشرات التي تنتشر بسرعة البرق، لذا عليك الإسراع في مواجهة الأمر من خلال طلب خدمات شركة مكافحة النمل الأسود التي تضمن لك التخلص النهائي من هذه المشكلة باستخدام أفضل الأجهزة المتطورة والمبيدات العالمية.

لطلب الخدمة أو للإستفسار