طرق مكافحة الفئران بالمنزل

طرق مكافحة الفئران
إن الفئران تعتبر ضمن أنواع القوارض التي توجد في المنازل بالقرب من الإنسان ولكنها تمثل خطورة بالغة حيث أنها حاملة للعديد من أنواع العدوى التي تنقلها إلى الإنسان، ويوجد من الفئران العديد من الأنواع المختلفة ولكن في جميع الأحوال فإنها تمثل خطر ويجب أن يتم القضاء عليها عند ظهورها في أي مكان؛ لهذا السبب يتم البحث على طرق مكافحة الفئران الفعالة والتي قد تم توضيحها من قبل خبراء شركة مكافحة الحشرات.

فوائد مصيدة فئران

إن مصيدة الفئران تعتبر من الطرق التقليدية التي يتم الاعتماد عليها في مكافحة الفئران، وبجانب ذلك فإنها من الوسائل الفعالة في السيطرة على ظهور الفئران في المكان؛ لهذا السبب على الرغم من انها من الطرق القديمة إلا أنها تؤدي نتائج جيدة؛ لهذا السبب مازال يتم الاعتماد على هذه الطريقة حتى الآن.

طرق تركيب سم للفئران

يتم البحث على طرق فعالة يتم الاعتماد عليها في تركيب سم الفئران، حيث أن ظهور الفئران في أي مكان ينتج عنه العديد من المخاطر التي لا حصر لها، وفي بعض الأحيان فإن الطرق المنزلية التي يتم الاعتماد عليها يمكن أن تؤدي نتائج جيدة في مكافحة الفئران ومكافحة حشرة بق الفراش ومن ضمن هذه الطرق ما يلي:

أولًا: خليط صودا الخبز والسكر:

يمكن أن يتم عمل خليط من صودا الخبز والسكر، ويتم هذا من خلال دمج 128 جرام من الدقيق و 128 من صودا الخبز. وعمل خليط 201 جرام من السكر، بعدها قم بإحضار وعاء من البلاستيك وخلط المكونات به. ويتم وضع الخليط في مكان يمكن الاقتراب منه من قبل الفئران وتفقد الخليط كل يوم.

ثانيًا: نشا الذرة والحليب:

في البداية قم بشراء جص باريس والذي يعتبر نوع من أنواع الجبس، وقم بعمل خليط من يتكون من 125 جرام ونفس الكمية من النشا، وإذا وجدت أن الخليط جافًا قم بإضافة الحليب إليه، وقم بخلط المكونات مع بعضها البعض، وبعدها قم بتقطيع أجزاء صغيرة من الخليط عبارة عن كرات صغيرة، قم بوضع الكرات في الأماكن التي يمكن أن يظهر بها الفئران، وانتظر يومين ثم تفقد الخليط للتأكد من وجود الفئران بالقرب منه والتخلص منه.

طرق استخدام صمغ فيران

تعتبر هذه الطريقة من الطرق الفعالة التي يتم الاعتماد عليها في القبض على الفئران، وذلك لأنه يتميز بقوة عالية في الالتصاق، وتعتبر من الطرق الآمن استخدامها في المنزل وفي المطاعم، ويتم استخدامه من خلال الخطوات الآتية:
  • قم بإحضار بعض من الورق المقوى أو الخشب الرقيق.
  • قم بنشر الغراء على الورق أو على الخشب.
  • بعدها قم بوضعه في الأماكن التي يتردد إليها الفئران.
  • عندما يتم صيد الفئران يجب أن تتخلص منه بشكل دوري.
مكافحة الفئران بالمنزل
مكافحة الفئران بالمنزل

الفرق بين الجرذان والفئران

الفئران صغيرة الحجم يمكن أن يتم عمل مصائد لها للقضاء عليها في المنزل، أما بالنسبة إلى المصائد التي يتم استخدامها في المزارع فيمكنها القبض على الجرذ وفي نفس الوقت يمكن أن يهرب منها الفأر الصغير، ومن ضمن الفروقات بين الجرذان والفئران ما يلي:
  • حجم الفأر المنزلي يبلغ من 2-4 بوصة.
  • أما بالنسبة إلى حجم الجرذان فإنه يبلغ 7-9 بوصة.
  • يبلغ وزن فأر المنزل 15 جرام، أما وزن البالغ من الجرذان النرويجي فإنه يبلغ 300 جرام.

شركة للقضاء على الفئران

للتخلص من الفئران والسيطرة على ظهورها في المكان فإن الحل الأمثل أن تتواصل على شركة مكافحة الفئران التي يمكنها أن تقدم أعلى مستوى من خدمات مكافحة الفئران على أعلى مستوى، حيث أن الشركة لها باع طويل في هذا المجال لمكافحة جميع أنواع الفئران وبناء على ذلك فإنك سوف تحصل على نتائج مضمونة ودقيقة.

عوامل تميز شركة مكافحة الفئران

يوجد العديد من العوامل المختلفة التي تميز شركة مكافحة الفئران على غيرها من الشركات، والتي تجعلها الخيار الأمثل في هذا المجال، وتتمثل هذه العوامل في الآتي:
  • السرعة في إنجاز خدمات مكافحة الحشرات على أعلى مستوى.
  • استخدام المعدات الحديثة في تحديد أماكن وجود الفئران والقضاء عليها.
  • يتم استخدام أفضل أنواع المبيدات الحشرية الأكثر فاعلية في الحد من ظهور الفئران بالمكان.
  • عمل عروض وخصومات في مقابل خدمات مكافحة الفئران.
  • إنجاز الخدمات في وقت قياسي وبدقة وكفاءة عالية.

علامات وجود الفئران

يوجد بعض العلامات التي يمكن من خلالها تحديد أماكن وجود الفئران، وعند العثور عليها يمكنك البحث على طرق مكافحة الفئران كوسيلة للحد من ظهورها في المكان، وتتمثل هذه العلامات في الآتي:
  • رؤية مخلفات الفئران.
  • سماع أصوات مرتفعة خاصة في الليل.
  • رؤية الفئران تعتبر من أهم علامات ظهورها في المكان.

أضرار ظهور الفئران في المكان

إن ظهور الفئران في المكان ينتج عنه العديد من الأضرار المتنوعة التي لا حصر لها. لهذا السبب فإنه يجب أن يتم مكافحة الفئران بمجرد رؤيتها في المكان، وتتمثل أضرار ظهور الفئران في المكان في الآتي:

أولًا: نقل الأمراض:

إن الفئران تعتبر سبب رئيسي لتلوث الطعام وكذلك الشراب. حيث أنها تقوم بنقل العديد من الأمراض من خلاله؛ لهذا السبب يجب أن يتم القضاء على الفئران تمامًا عند رؤيتها في المكان.

ثانيًا: مشاكل اقتصادية:

حيث أن الفئران تتغذى على الحبوب، وبناء على ذلك فإنها تكون سبب في تدمير المحاصيل. هذا بالإضافة إلى أنها تؤدي لتلوث أماكن الطعام.

القضاء على الفئران في الأماكن الزراعية

من الصعب أن يتم القضاء على الفئران التي تظهر في الأماكن الزراعية. حيث أن بعض طرق مكافحة الفئران التقليدية التي يتم الاعتماد عليها لا تؤدي الغرض المطلوب دائمًا. فمن الأفضل أن يتم التواصل على شركة مكافحة الفئران والتي سوف تضمن لك الحد من ظهور الفئران في المكان. ويتم هذا من خلال إتباع أحدث الأساليب المتطورة في القيام بهذه المهمة للوصول إلى أفضل النتائج على أعلى مستوى وبأقل تكلفة في نفس الوقت.

لطلب الخدمة أو للإستفسار